TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع الأسهم الأوروبية إثر أعطال الإنترنت والشركات العالمية

تراجع الأسهم الأوروبية إثر أعطال الإنترنت والشركات العالمية

مباشر- تراجعت الأسهم الأوروبية، اليوم الجمعة، متجهة نحو تكبد خسائر أسبوعية، متأثرة بانخفاض أسهم شركات السلع الأساسية وضغط هبوط أسهم التكنولوجيا العالمية، بعد إعلان شركات الطيران والإعلام والبنوك وشركات الاتصالات في جميع أنحاء العالم أن انقطاعات الخدمة في الأنظمة تعطل عملياتها.

انخفض مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.6%، متراجعا إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين، وسط عمليات بيع واسعة النطاق في مختلف القطاعات، وفق "رويترز".

قادت أسهم السفر والترفيه الخسائر بانخفاض 2.6% وكانت في طريقها لتسجيل أسوأ يوم لها منذ أكثر من شهر، مدفوعًا بانخفاض 9.3% في "إيفلوشن" بعد أن حافظت على توجيهاتها للعام بأكمله.

وانخفضت أسهم شركات التعدين بنسبة 2.1%، وهو ما كان له أكبر تأثير على المؤشر القياسي، نتيجة لانخفاض أسعار السلع الأساسية بسبب عدم وجود إجراءات التحفيز الصينية.

وخسرت الأسهم الألمانية 0.9% بعد انخفاض أسعار المنتجين في أكبر اقتصاد بالمنطقة 1.6% على أساس سنوي في يونيو/حزيران، وذلك تمشيا مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته "رويترز".

وكان المؤشر القياسي في طريقه لتسجيل خسائره للجلسة الخامسة على التوالي وانخفاض أسبوعي، ويواجه المستثمرون التطورات السياسية في الولايات المتحدة وقواعد التجارة الأكثر صرامة التي أدت إلى تراجع أسهم التكنولوجيا.

وانخفضت أسهم التكنولوجيا بنسبة 0.7% خلال اليوم وفي طريقها لتسجيل خسارة تزيد عن 7%خلال الأسبوع.

كما أدى الافتقار إلى التوجيه السياسي من البنك المركزي الأوروبي إلى زيادة حالة عدم اليقين لدى المستثمرين.

بشكل منفصل، عانت منصة أخبار وبيانات "وورك سبيس"  التابعة لمجموعة بورصات لندن من انقطاع بخدمات الانترنت، اليوم الجمعة ، مما أثر على وصول المستخدم في جميع أنحاء العالم وتسبب في اضطراب الأسواق المالية.

وقال ليدلر: "المستثمرون متوترون بالفعل بسبب هذا التدهور التكنولوجي وهذا الانقطاع العالمي يضيف جرعة أخرى من عدم اليقين".

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

 

"جولدمان ساكس": فوز ترامب يمثل خطراً كبيراً على اقتصاد الصين

استبعاد تغيير سياسة "أوبك+" لخطط إنتاج النفط الشهر المقبل

رئيس الوزراء البريطاني يستهدف توطيد العلاقات مع أوروبا

اختتام اجتماع الحزب الشيوعي الصيني بتأييد التكنولوجيا الفائقة للاقتصاد